Hepsi
الأزمنة
الإنجليزية اليومية
قواعد اللغة الإنجليزية
Popüler Günlük İngilizce
Popüler İngilizce Gramer
Popüler İngilizce Şarkılar
Popüler Paylaşımlar
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Lütfen Dil Seçin
English
Türkçe
Português
عربي
日本
Tiếng Việt
한국어
Popüler Paylaşımlar
Hepsi
الأزمنة
الإنجليزية اليومية
قواعد اللغة الإنجليزية

قواعد المرور باللغة الإنجليزية | Traffic rules in English

قواعد المرور باللغة الإنجليزية (Traffic rules in English)

حينما تسافر؛ سيتوجب عليك معرفة الطرقات، إشارات المرور، قواعد المرور، اللافتات باللغة الإنجليزية وغيرها، لذلك أعددنا لك هذا الموضوع من موقع الإنجليزية لتزيد مخزونك من المفردات المستعملة باللغة الإنجليزية فيما يخص قواعد المرور، لذا تابع معنا المقال لتنال الفائدة..

مفردات الطرقات:

لنبدأ أولاً بالمفردات المتعلقة بالطرقات، وهي (Bypass) ومعناها طريق جانبي أي طريق حول المدينة، و(Country lane) معناها حارة، أما (Dual Carriageway) فمعناها طريق سريع ثنائي الاتجاه، والشارع الرئيسي (Main Road)، والطريق السريعة (الأوتوستراد) (Motorway)، أما طريق وحيد الاتجاه (One-way street)، فيما الطريق الدائري (حول مركز المدينة) (Ring road)، والشارع أو الطريق (Road).

ملامح الطريق:

فيما يخص المفردات المتعلقة بملامح الطريق لدينا زاوية (Corner)، والتقاطع (Crossroads)، و(Hard Shoulder)هاتان الكلمتان معاً تشكلان معنى واحد وهو المساحة التي على جانبي الطرق السريعة حيث يمكن للسيارات أن تتوقف في حالات الطوارئ، والتقاطع (Junction)، وممر المشاة (Pedestrian Crossing)، أما لافتة على الطريق فهي بالإنجليزية (Road sign)، وأعمال صيانة الطرق (Roadworks)، والدوّار ((Roundabout، والسرعة القصوى (Speed limit)، ومفترق طرق على شكل حرف T (T-Junction)، أما ضريبة الطرق (Toll)، وإشارة المرور (Traffic light)، والاستدارة (Turning).

مشكلات الطرق:

نبقى في المفردات، ولكن هنا نتكلم عن مفردات مشكلات الطرق، حيث لدينا الحادث (Accident)، و التعطّل (Breakdown)، و(Jack) رافعة سيارات، و (Jump Leads) أسلاك تشغيل المحرك عند التعطل توصل ببطارية سيارة أخرى، أما (Flat tire) فهو الدولاب المفرغ من الهواء، ولدينا إحدى مشكلات الطرق أيضاً الضباب (Fog)، والطريق المتجلدة (Ice road)، أما الثقب في العجلة فهو (Puncture).

مفردات تعلم قيادة السيارة:

لدينا معلم السياقة (Driving instructor)، ودرس السياقة (Driving lesson)، ورخصة أو شهادة قيادة السياقة (Driving License)، ومدرسة تعليم القيادة (Driving School)، أما امتحان السياقة (Driving Test)، وسائق قيد التمرن (Learner Driver)، وأن تنجح في اختبار القيادة (To pass your driving Test)، والفشل فيه (To Fail Your Driving Test).

مفردات بعض قواعد المرور:

غرامة السرعة الزائدة (Speeding fine)، والازدحام (Traffic jam)، ويحطّم (To crash)، ينزلق (To skid)، ويتوقف (المحرك) (To stall)، وكذلك قد نجد في بعض قواعد المرور ضرورة الانحراف نحو منعطف ما مثلاً (To swerve) أي ينحرف. وفيما يخص اللافتات، لدينا (Winding road) طريق متعرج، و(Hairpin curve) منعطف حاد، و (Reverse turn) دوران منعكس.

مفردات وقوف السيارات:

في الجدول التالي نرفق لكم المفردات والمصطلحات المتعلقة بوقوف السيارات:

الكلمةالمعنى
car parkموقف سيارات
disabled parking spaceموقف سيارات للمعاقين
multi-storey car parkموقف سيارات متعدد الطوابق
to parkيركن السيارة (يوقف)
parking meterعدّاد وقوف السيارات
parking spaceمساحة لوقوف السيارات
parking ticketتذكرة وقوف

مفردات متعلقة باتجاهات البوصلة:

قد تحتاج أحياناً لمعرفة الاتجاهات باللغة الإنجليزية والمكتوبة على اللافتات أو الأماكن المختلفة، فجهة الشمال (North)، والشمال الشرقي (Northeast)، والشرق (East)، والجنوب الشرقي (Southeast)، والجنوب (South)، والجنوب الغربي (Southwest)، والغرب (West)، والشمال الغربي (Northwest)، أما الخارطة (Map)، والبوصلة (Compass)…

وإلى هنا نكون قد أنهينا لكم هذا الموضوع، آملين أن تكونوا قد استفدتم وزاد مخزونكم من المفردات الإنجليزية، لذا لا تنسوا متابعة مواضيعنا الشيقة، حتى تصلوا إلى مراحل متقدمة من استخدامكم للغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً .

ادوات النفي بالانجليزي | Negative sentences
Comparative and Superlative in English | صيغ المقارنة والتفضيل