Hepsi
الأزمنة
قواعد اللغة الإنجليزية
Popüler Günlük İngilizce
Popüler İngilizce Gramer
Popüler İngilizce Şarkılar
Popüler Paylaşımlar
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Lütfen Dil Seçin
English
Türkçe
Português
عربي
日本
Tiếng Việt
한국어
Popüler Paylaşımlar
Hepsi
الأزمنة
قواعد اللغة الإنجليزية

All About TOEFL – كل شيء عن TOFEL

ما هو امتحان التوفل؟

التوفل هو اختبار قياس مدى الكفاء في اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. تم تصميمه خصيصًا للطلاب الذين يريدون الدراسة في الخارج ولغتهم الإنجليزية ليست اللغة الأم من قبل مؤسسة خدمة الاختبارات التعليمية الأمريكية المعروفة بـ ETS.

ما هي أقسام اختبار التوفل؟

يتكون اختبار توفل Toefl من أربعة أقسام. كل قسم يقيس مهارة من المهارات اللغوية الأساسية الأربع، وهي القراءة والاستماع والتحدث والكتابة.
تأتي نصوص قسم القراءة في امتحان التوفل Toefl من المقالات والكتب الأكاديمية، التي قد يتم تدريسها في السنة الأولى في الجامعات العالمية.
بينما يأتي قسم الاستماع في شكل محاضرات للأساتذة في الفصول الدراسية، ومحادثات الطلاب مع بعضهم البعض أو مع الأساتذة وحتى التعامل مع الموظفين الإداريين في الجامعات.
أمّا قسم المحادثة، يكون عبارة عن سؤال للتحدث لمدة محددة حول موضوع أو قضية أو مشكلة قد يواجهها الطالب في الحرم الجامعي.
في قسم الكتابة، سيُطلب منك كتابة مقالتين أكاديميتين قصيرتين في موضوعين. ولا بد أن تكون الكتابة تحليلية وتعبّر عن وجهة نظرك الشخصية.

إليك بالتفصيل الأقسام الأربعة لاختبار Toefl

قسم القراءة
يأتي اختبار القراءة في توفل في ثلاثة أو أربعة نصوص، كل منها يحتوي على حوالي 700 كلمة، سوف تجيب على 12 إلى 14 سؤالًا لكل قسم. مدة الإجابة من 60 إلى 80 دقيقة، يمكنك خلالها الرجوع إلى النصوص والأسئلة السابقة ومراجعتها إذا احتجت.

قسم الاستماع
يتكون اختبار الاستماع من محادثتين أو ثلاث محادثات، تستغرق كل واحدة منهم ما يقرب من 3 دقائق، ويكون المطلوب منك الإجابة على 5 أسئلة لكل محادثة.
والجزء الثاني من اختبار الاستماع هو الاستماع إلى ما يقرب من ست محاضرات أو خطابات في مدة تتراوح من 3-5 دقائق. والمطلوب هو الإجابة على 6 أسئلة لكل محاضرة أو خطاب. ويجب أن تجيب هنا على 34 إلى 51 سؤال. ولا بد أن تجيب في هذا الجزء على الأسئلة بنفس الترتيب الذي أُعطيت به لك، ولا يمكن العودة لمراجعة الإجابات. مدة هذا القسم يتراوح من 60 إلى 90 دقيقة.

قسم المحادثة
يبدأ اختبار قسم المحادثة بعد استراحة مدتها 10 دقائق. يجب عليك فيه الإجابة على 6 أسئلة باستخدام الميكروفون الموجود في سماعة الرأس. تتضمن هذه الأسئلة الستة أربعة أسئلة مجمعة وسؤالين مستقلين.
ما عليك سوى قراءة الشكل الموجود على الشاشة، والاستماع إلى الراوي، وإعادة قراءة السؤال. يتم منحك الوقت للتحضير والتفكير في الإجابة. يجب عليك تقديم إجابة قصيرة للأسئلة، وسوف تقوم أيضًا بقراءة نص قصير ، والاستماع إلى محادثة قصيرة أو مؤتمر، ثم الإجابة.
لديك من ​​15 إلى 30 ثانية للتحضير والتفكير في كل سؤال، و من 45 إلى 60 ثانية لتسجيل إجابتك. مدة قسم المحادثة 20 دقيقة.

قسم الكتابة
في اختبار الكتابة في توفل Toefl يجب أن تكتب مقالتين في 50 دقيقة، عشرون دقيقة للمقال الأول، وثلاثون دقيقة للمقال الثاني. كتابة المقال الأول يكون من خلال قراءة نص قصير، يتكون من 230 إلى 300 كلمة حول موضوع أكاديمي، ثم الاستماع إلى محاضرة قصيرة حوالي دقيقتين حول نفس الموضوع، والتي تشتمل على وجهة نظر مختلفة عن النص، بعدها عليك التحضير وكتابة النص الخاص بك. يجب أن يكون نصك النهائي 150 كلمة على الأقل.
في المقال الثاني يكون المطلوب منك هو التعليق على موضوع في 300 كلمة على الأقل، بطريقة مباشرة ومنطقية، باتباع مبادئ الكتابة الأكاديمية في 30 دقيقة. الوقت الإجمالي لكتابة المقالتين هو 50 دقيقة.

يتم حساب الدرجات في اختبار توفل من خلال الجمع بين الأقسام الأربعة للاختبار. في كل قسم تكون الدرجات من 0 إلى 30، مع مجموع الدرجات الكلي من 0 إلى 120 للاختبار كاملًا. ستتاح الدرجات بعد 6-8 أيام من الاختبار، وستكون صالحة للاستخدام لمدة عامين.

ما فائدة شهادة التوفل “Toefl”؟

يعتبر اختبار Toefl من الاختبارات المقبولة على مستوى العالم لإثبات كفاءة اللغة الإنجليزية. فهو مقبول لدى 11500 جامعة ومؤسسة في أكثر من 160 دولة. على سبيل المثال، هو مقبول في أمريكا وكندا وبريطانيا ونيوزيلندا وأستراليا وغيرهم من الدول. كما يتوفّر الاختبار في أكثر من 200 دولة في العالم لإجراءه والحصول على شهادته.

كم سعر امتحان التوفل؟

تختلف تكلفة إجراء اختبار توفل تبعًا لاختلاف الدولة، ويمكن أن تتراوح تكلفة الاختبار ما بين 100-250 دولار أمريكي.

ما هو الأفضل الايلتس أو التوفل؟

لكلا الاختبارين مميزاته الخاصة به، تختلف وفقًا لطبيعة كل ممتحن. لكن بشكل عام يعد اختبار ايلتس أقصر في مدة الاختبار من اختبار توفل. ويمكن تقسيمه على عدة أيام، في حين أن اختبار توفل يتم في يوم واحد. كما تعد نوع الأسئلة عاملًا مؤثرًا في النجاح في اختبار ايلتس وتوفل. إذا كنت تفضل التحدث في الميكرفون أو تدوين ملاحظات من التسجيلات الصوتية والفهم والكتابة بسرعة. قد يكون اختبار توفل الأنسب لك. أمّا إذا كنت تفضل الأسئلة ذات الخيارات المتعددة، وتستطيع فهم لهجات مختلفة، وتفضل أن تناقش موضوعات غير أكاديمية في اللغة الإنجليزية، فاختبار ايلتس قد يكون أنسب لك.

All About IELTS – كل شيء عن IELTS
English Idioms and Expressions – الأمثال والتعبيرات الإنجليزية