Hepsi
الأزمنة
الإنجليزية اليومية
قواعد اللغة الإنجليزية
Popüler Günlük İngilizce
Popüler İngilizce Gramer
Popüler İngilizce Şarkılar
Popüler Paylaşımlar
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Lütfen Dil Seçin
English
Türkçe
Português
عربي
日本
Tiếng Việt
한국어
Popüler Paylaşımlar
Hepsi
الأزمنة
الإنجليزية اليومية
قواعد اللغة الإنجليزية

How to Improve English Speaking Skills – كيفية تحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية

طرق تحسين مهارة التحدث باللغة الانجليزية

إليك هنا في هذه المقالة، كيفية البدء في تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة أكبر من خلال طرق بسيطة وهي كالتالي:

1- تعلم الأبجدية الصوتية للغة الإنجليزية

تعتمد اللغة الإنجليزية بشكل عام على أكثر من قسم منهم قسم المحادثة speaking، وهو من خلال نطق الحروف وضبط مخارجها وأصواتها، حيث أن هنالك أكثر من جانب للحرف في اللغة الإنجليزية:
– الجانب الأول: شكل الحرف (وهو الرسم المعمول به في الكتابة، وما يميز الأحرف في اللغة الإنجليزية أنها نفسها لا تتغير على عكس العربية).
– الجانب الثاني: اسم الحرف (على سبيل المثال حرف (ب) اسمه (باء))
– الجانب الثالث: صوت الحرف (أي طريقة نطقه والتحدث به)
ومن الأدوات الرائعة التي يمكنك استخدامها إذا كنت تريد نطق صحيح بدلاً من الفوضى العارمة بالخارج هي تعلم أبجدية الرابطة الصوتية الدولية (IPA) أو مخطط (IPA)، هذه الأبجدية الألفبائية الصوتية عبارة عن مخطط يتم فيه تضمين جميع الأصوات (وخاصة كل الفونيمات) الموجودة في جميع اللغات في العالم!
بالطبع ، ما عليك فقط سوى تعلم أصوات اللغة الإنجليزية، وعند القيام بذلك، ستتمكن من نطق كل نسخ صوتي تراه دون تردد وبشكله الصحيح.
قد يبدو تعلم الأبجدية الصوتية IPA والنطق أمرًا صعبًا للغاية ويحتاج إلى جهد كبير، وخاصة أن هناك أحرفاً لها أكثر من صوت، لكنه يستحق ذلك تمامًا. في النهاية سوف تعلم كيفية نطق الحروف الانجليزية.
على سبيل المثال :
حرف (c) يلفظ (سي) وأحياناً يلفظ (ك) وهناك أمثلة واسعة لطريقة نطقه

أمثلة على طريقة النطق:
“(coat ) – معطف” يلفظ (كوت) أي يلفظ بحرف (ك)، والكلمة الأخرى “(peace) – سلام” تلفظ (بيس) وهو نفسه حرف (c) وننطقه هنا (سي).

2- تحدّث ما لا يقل عن ساعة يومياً

من أفضل الطرق لتطوير مهارة التحدث باللغة الإنجليزية هي التحدث، كلما تحدثت أكثر كلما كانت فرصة التعلم أكبر التزم بممارسة التحدث ما لا يقل عن ساعة بشكل يومي، تحدّث عن نفسك، عالمك، أحلامك، طموحاتك، أنشطتك اليومية سواء مع نفسك أو مع أشخاص آخرين مختلفين من حولك.
أين أجد أشخاص مناسبين لاجراء محادثات معهم؟
استفد من الكثير من المتحدثين الأصليين في الانترنت بشكل مباشر سواء عبر يوتيوب أو مواقع أجنبية معروفة كُنْ أنت الطرف الثاني فيها وقارن بعد ذلك طريقة تحدثك مع من بالفيديو.
تحدث مع أصدقائك، عائلتك، وزملائك في العمل، أو زملائك في الدراسة، أي شخص من الأماكن التي تزورها. كُنْ طلق اللسان في مهارات المحادثة باللغة الانجليزية .

3 – تعّلم تعابير ومصطلحات وليس كلمات

أفضل فكرة لتحسين مهارة التحدث باللغة الإنجليزية هي تعلم عبارات ومصطلحات وجمل، وليس فقط الكلمات بحد ذاتها أو بمفردها. قد تستخدم قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات الصحيحة عند التحدث بها وقد لا، على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “ ما هو شعورك اليوم؟” ولكن قد يقول متحدث أصلي “كيف حالك؟” أو “ما الأمر؟” بدلاً من ذلك. يمكن أن تكون العبارات والتعبيرات مفيدة لتبدو أكثر طبيعية عند التحدث والنطق بها.

4 – كرّر استخدام المفردات الجديدة

تعتبر المفردات والتعابير الاصطلاحية مركز اللغة وذات أهمية قصوى في تنمية مهاراتك اللغوية، إذا كنت تريد أن تتحدث وتعبر عن نفسك بطلاقة حاول أن تزيد محتوى المفردات اللغوية التي تمتلكها فكلما زاد عدد المرادفات التي تعرفها في اللغة الإنجليزية كلما كنت متحدث أفضل وأقوى. وبإمكانك تعلم اللغة الانجليزية من خلال افضل تطبيق للكلمات آيستوريا؛ يطوّر اللغة الإنجليزية بأسلوب قصصي ممتع لم يستخدم سابقاً، من خلال مساعدة المستخدم في اكتساب كلمات باللغة الإنجليزية تفوق 400 كلمة جديدة شهرياً.

5 – تعّلم قواعد اللغة الإنجليزية والجرامر

في مرحلة متقدمة من تعلم مهارة التحدث باللغة الإنجليزية سيتطلب معرفتك بقواعد اللغة الإنجليزية ولكن لا تركز كثيرًا على قواعد الإنجليزية منذ البداية. من المفيد أن تكون على دراية بالقواعد النحوية – فهي ضرورية للدراسة في مرحلة ما. لكن يجب أن تكون أقل مما في قائمة أولوياتك من ممارسة مهارة التحدث باللغة الإنجليزية. في معظم الأحيان، ستفهم ما إذا كانت قواعدك اللغوية ليست قوية! عندما تمارس مهارة التحدث مع متحدثين أصليين بطلاقة، وبعد فترة، تبدأ القواعد النحوية في الانغماس بشكل طبيعي مع الممارسة والتطوير.

6 – سجّل صوتك وأنت تتحدث وتردد

إذا كنت تفكر باللغة الإنجليزية بالفعل وتطوير مهارة التحدث باللغة الإنجليزية، فحاول التحدث بصوت عالٍ. اقرأ بصوت عالٍ أيضًا. سجل صوتك أثناء تحدثك، الممارسة ثم الممارسة، وحتى إذا لم يكن لديك أي شخص لتصحيح أخطائك، فإن مجرد التحدث بصوت عالٍ سيساعدك على أن تصبح أكثر راحة في التحدث باللغة الإنجليزية.
هُنا تحفيز لتطوير الذات في اللغة وتنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية، استمع أكثر لمواد بالإنجليزية وابدأ في تسجيل صوتك وأنت تتحدث الإنجليزية وأنت على طبيعتك واسمع التسجيل بعدها لمعرفة أي أخطاء في النطق أو القواعد، واعمل على تصحيحه بشكل دوري مع التمرّن والتكرار.
يبدو الأمر ليس سهلاً عليك، ولكن قد يكون بإمكانك القيام به بالفعل! عندما تستمع إلى الناطقين باللغة الإنجليزية، قد يكون من الصعب عليك فهم كل كلمة يتم نطقها. لأنهم قد يستخدمون العديد من الكلمات التي لا تعرفها أو يتحدثون بسرعة كبيرة أو لديهم لكنة قوية في اللغة. ولكن غامر لأجل التعلم اسمع وتحدث كثيراً، ردد ما تسمعه وسجله وأرجع مرة أخرى لسماعه وتقييمه.

7 – استمع إلى القصص الأجنبية وردّدها

هل سبق وأن رسخت كلمات قصة ما في رأسك لساعات وربّما لعدة أيام؟! لا شكّ أنّ ذلك قد حصل معك مرّة من المرات على الأقل في حياتك.
استمع إلى قصتك المفضّلة وكررها مراراً وقم بالاطلاع على كلمات القصة هذا بدوره سيسهم بلا شكّ في تحسين مهارة التحدث باللغة الإنجليزية.
استماعك للقصص سيعود عليك بالفائدة في تطوير مهارة المحادثة انجليزي:
– اكتساب مفردات ومعاني جديدة
– التعرف على بعض القواعد الانجليزية
– تحسين طريقة اللفظ (اللهجة الإنجليزية – أمريكية / بريطانية)

8 – دوّن مفردات ومصطلحات جديدة

قُم بالتحدث باستخدام تعابير ومفردات مختلفة، وليس المفردات أو الكلمات فقط. أحياناً هذه التعابير قد تكون عاميّة وليس لها تفسير حرفيّ بالمعنى الدقيق في لغتك الأم، لكنها أساسية تجعلك قادراً على النطق والتحدث باللغة الإنجليزية بشكل تلقائي. أثناء قيامك بالتحدث سجّل كل كلمة جديدة قد تمر عليك قد تحتاجها لاحقاً عن قراءة أو الاستماع إلى شيء جديد.
الطلاقة في مهارة المحادثة بالانجليزية ليست وجهة تعّلم لمرة واحدة يتم تجربتها، ولكنها عملية تعّلم مستمرة. بمجرد أن تتقن مهارة المحادثة بالإنجليزية، سيستغرق الأمر درجة من الممارسة للحفاظ على مهارة التحدث باللغة الإنجليزية في مقدمة عقلك.
الحقيقة المؤكدة هي أن كل من يتحدث أي لغة جديدة على الإطلاق ما زال يتعلم طالما يعمل جاهداً من أجل تطوير مهارة التحدث باللغة الانجليزية من الصفر. وأظهرت الأبحاث والدراسات أن معظم الناس يستمرون في تعلم كلمة إضافية بلغتهم الأم كل يوم حتى منتصف حياتهم! حاول أن تجد هذه الحقيقة محفزة لك وليس مضاهاة، وتذكر أن تكافئ نفسك بعد كل نجاح طوال رحلة التعلم.
تذكر مع ذلك أنك تمارس لغتك الإنجليزية المنطوقة، واجعلها ممتعة وذات صلة بواقعك أثناء رحلة تعلمك. مارس مجموعة متنوعة من التقنيات والأساسيات وكررها بانتظام للوصول إلى هدفك في تطوير مهارة التحدث باللغة الإنجليزية.

How to Improve English Writing Skills – كيفية تحسين مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية
?British VS American: What’s the Difference – ما الفرق بين اللغة الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية؟