Hepsi
الأزمنة
الإنجليزية اليومية
قواعد اللغة الإنجليزية
Popüler Günlük İngilizce
Popüler İngilizce Gramer
Popüler İngilizce Şarkılar
Popüler Paylaşımlar
Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
Lütfen Dil Seçin
English
Türkçe
Português
عربي
日本
Tiếng Việt
한국어
Popüler Paylaşımlar
Hepsi
الأزمنة
الإنجليزية اليومية
قواعد اللغة الإنجليزية

Words In English | كلمات في اللغة الإنجليزية

كلمات في اللغة الإنجليزية من أصل عربي

لا شك أن لغات العالم تأثرت على مر التاريخ ببعضها بشكل قوى مما أتاح الفرصة لأي لغة أن تكتسب العديد من المفردات والكلمات وتضيفها إلى قاموسها اللغوي الخاص بها وتم تداولها بشكل كبير بين مُتحد ثيها، وتعد اللغة العربية من أبرز اللغات التي استطاعت أن تؤثر في مُختلف اللغات حول العالم، ومن ضمن هذه اللغات كانت اللغة الإنجليزية التي تأثرت بالثقافة العربية والتواصل الحضاري بين الشعوب، مما نتج عن هذا التأثر كلمات في اللغة الإنجليزية من أصل عربي وحصلت على العديد من مفرداتها يتم استخدامها والتحدث بها حتى الآن.
الهدف من هذه المقالة هو التعرف على أثر اللغة العربية على بعض مفردات اللغة الإنجليزية، لمساعدة الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية على اكتساب المزيد من المفردات بدون بذل الكثير من الجهد في تعلمها وحفظها وامتلاك القدرةعلى استخدامها بكل سهولة.

أثر اللغة العربية على مفردات اللغة الإنجليزية

تُعد اللغة العربية أقدم اللغات، حيث استطاعت الحفاظ على مفرداتها وقواعدها، على عكس بعض اللغات القديمة مثل العبريّة، واليونانيّة، واللاتينيّة، التي فقدت كثيراً من ألفاظها، وقواعدها على مر العصور، ومعظم أهل تلك اللغات لا يتكلَّمون بلُغاتهم القديمة في وقتنا الراهن، بينما استمرت اللغة العربية لغة حية حتى الآن.
كان تعلُم اللغة العربية شائعاً على نطاق واسع في إنجلترا بالعصور الوسطى قام أبيلارد من باث Abelard of Bath الذي كان آنذاك من أهم أهل العلم والمعرفة في أوروبا، بترجمة جداول الخوارزمي الفلكية من العربية إلى اللاتينية.
ودخل تعبيران مألوفان في الرياضيات اللغة الإنجليزية بهذه الطريقة Algebra وAlgorithm حيث اشتقت كلمة “الغوريثم” من اسم الخوارزمي نفسه، في حين أن “الجبرا” مأخوذة من كلمة الجبر التي تعني إعادة وصل الأجزاء المكسورة.
بالإضافة إلى كلمات أخرى يلاحظ فيها استخدام أداة التعريف “ال” الموجودة في اللغة العربية مثل (Alkali) و(Alembic) وغيرها…
ونتيجة لتزايد العلاقات المباشرة بين إنجلترا ومناطق عديدة من العالم العربي زادت الكلمات المستعارة من العربية وتم اضافتها لقاموس اللغة الإنجليزية.

كلمات متشابهة في اللغة الإنجليزية والعربية

هناك العديد من الكلمات المشهورة والمتداولة في اللغة الإنجليزية شائعة الاستخدام يرجع مصدرها إلى اللغة العربية، اليكم قائمة تضم مجموعة هذه الكلمات التي أصلها عربي.

العربيةالإنجليزيةالعربيةالإنجليزية
قبطانCaptainالكيمياءChemistry
العنبرAmberالكحولAlcohol
قالبCaliberالجبرAlgebra
صك أو شيكCheckخوارزميةAlgorithm
قهوةCoffeeالقلويAlkaline
قطنCottonشفـــرةCipher
القبةAlcoveالإكسيرElixir
قيروانCaravanنظيرNadir
نبات الكركمCurcumaصوداSoda
كهفCaveصفرZero
كوبCupعطرAttar
سلاطةSaladقرمزيCrimson
سُكرSugarديوانDivan
زرافةGiraffeالضربDrub
المسحmassageأرضEarth
جبسgypsumجملCamel
جرةjarزعفرانSaffron
أسطورةStoryغزالةGazelle
مناورةManeuveringرزمةream
الكٌحلKohlقنديلCandle
وسطWaistياسمينJasmine
مومياءMummyأخطبوطOctopus
الجنJinnسبانخSpinach
مرآةMirrorسفرSafari
سلطانSultanتعريفةTariff
تبغTobaccoليمونLemon

تذكّر

أنت كمُتعلم للغة الإنجليزية ومهتم بدراستها، قد تمتلك حصيلة من المفردات تستخدمها وتسمعها في لغتك الأم بشكل يومي، تمثل الأصل لنفس الكلمة في اللغة الإنجليزية مما يسهل عليك التعرف على المزيد من المفردات وحفظها والتحدث بها.
لا شك أن تعلُم اللغة بشكل عام مهارة مُكتسبة تستطيع تطويرها وتحسينها وفق منظومة متكاملة تستطيع من خلالها تنمية جميع مهارات اللغة سواء الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث مما ينعكس على مدى مستواك في المستقبل، مثل الطفل الصغير يولد دون أن يكون لدية القدرة على التحدث، لكن مع مرور الوقت والاعتماد على حاسة السمع ومحاكاة والديه أو من حوله يستطيع اكتساب اللغة بشكل كبير ويسهل عليه التواصل مع الاخرين.

Seasons In English | فصول السنة في اللغة الإنجليزية
Numbers In English | الأرقام في اللغة الإنجليزية